مصر للطيران تشغل 54 رحلة أسبوعية إضافية إلى السعودية بداية من موسم الصيف

أكثر من 200 رحلة أسبوعية تشغلها الشركة إلى 6 وجهات بالمملكة بعد التوسعات الجديدة في شبكتها

رئيس "الخطوط الجوية": القرار جاء بعد دراسة معدلات الامتلاء والتشغيل المرتفعة والتوسع يشمل تكبير طرازات الطائرات

كتب- أكرم مدحت

قررت شركة مصر للطيران زيادة عدد رحلاتها الجوية إلى المملكة العربية السعودية إلى 54 رحلة أسبوعية جديدة إلى العديد من المدن الهامة بالمملكة العربية السعودية ليصل إجمالي عدد الرحلات التي تسيرها الشركة الوطنية إلى المملكة العربية السعودية إلى أكثر من 200 رحلة أسبوعياً وذلك إعتباراً من شهر مارس 2016، أي مع بداية العمل بجدول الرحلات الصيفي لهذا العام.

وصرح صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن مصر للطيران مستمرة في تحقيق إستراتيجيتها بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من النقاط بالمملكة السعودية بما يخدم العلاقات المشتركة وحجم التعاون المتزايد ويدعم حركة السياحة والسفر بين البلدين.

وأكد مسلم أن العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين ستمكن الشركة من تقديم خدماتها علي أكمل وجه إلى عملائها في السوق السعودي سواء من المصريين العاملين بالعديد من المدن السعودية، أو عملائها من رجال الأعمال والسائحين السعوديين الذين يحرصون على زيارة مصر للإستثمار والتبادل التجاري والإستمتاع بالمقاصد السياحية المصرية خاصة في فصل الصيف الذي يشهد نمواً كبيرا في حركة السياحة الوافدة إلى مصر من السوق السعودي.

ومن جانبه، قال الطيار هشام النحاس، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إنه بدراسة السوق السعودي ووفقاً للتشغيل ومعدلات الامتلاء على الرحلات من وإلى السعودية، تم اتخاذ قرار زيادة رحلات الشركة، موضحا أن الزيادة تشمل تسيير  3 رحلات يوميا إلى المدينة المنورة، ورحلتين يوميا إلى الرياض، وإلى الدمام رحلة يومياً، فضلا عن رحلتها اليومية إلى كل من أبها والقصيم، وزيادة رحلات جدة إلى 13 رحلة يومية وفقا للعرض والطلب.

وأشار النحاس إلى أن هذه الزيادة لم تقتصر فقط على عدد الرحلات بل تضمنت عدد المقاعد من خلال استخدام طرازات عريضة لاستيعاب أكبر قدر من المسافرين من وإلى تلك الوجهات بالسعودية خلال الموسم الصيفي مما سينعكس ايجابيًا على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من قبل الأشقاء السعوديين خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا للإحصائيات الصادرة عن هيئة تنشيط السياحة والتي جاءت فيها الممكلة السعودية فى المركز الأول من بين الدول العربية المصدرة للسياح إلى جمهورية مصر العربية العام الماضى ووفقًا لتلك المؤشرات، فإنه من المتوقع أن تتراوح أعداد السياح السعوديين الذين سيزورون مصر بنهاية العام الحالى ما بين 550 ألفاً و600 ألف فى ظل النمو المطرد فى أعدادهم خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين، هذا فضلاً عن مبادرة «مليون سائح سعودى إلى مصر» التى ستتم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مما سيكون لها أكبر الأثر فى زيادة حجم الحركة من هذه السوق المهمة.

هذا ويربط كلا البلدين علاقات وأواصر دبلوماسية وتاريخية وطيدة في العديد من المجالات. ففي مجال النقل الجوي و تحديداً فى عام 1936 كانت مصرللطيران اول شركة طيران في العالم تهبط مطار المدينة المنورة كما أنها اول شركة تسير خط داخلي يربط جدة بالمدينة المنورة في موسم الحج في نفس العام.

جدير بالذكر ان مصر للطيران تسير نحو 84 رحلة أسبوعياً إلى جدة و 42 رحلة أسبوعياً إلي المدينة المنورة ونحو 35 رحلة أسبوعياً إلى كل من الدمام والرياض و7 رحلات أسبوعياً إلي كل من القصيم وأبها، فضلاعن تشغيل رحلات مباشرة من شرم الشيخ الي الرياض وفقا للعرض والطلب.